«إل جي» تطلق نسخة مصغرة من هاتفها «جي 6»

أفادت تقارير إعلامية جديدة بأن شركة إل جي تعتزم إطلاق نسخة مصغرة من هاتفها الذكي الأحدث جي 6، تحافظ معها على النسبة البعدية لشاشة الأخير، ولكن بحجم أصغر مع التقليل من المواصفات الأخرى.
وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد أعلنت في فبراير الماضي عن هاتفها الذكي جي 6 الذي جاء مع شاشة بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسل، تمتاز بأن نسبتها البعدية 18:9 وهي غير مألوفة في الهواتف الذكية.
وذكر موقع “تكنو بفالو TechnoBuffalo” أن فريقه حصل على وثيقة داخلية من إل جي ورد فيها أن الشركة تعمل على هاتف بقياس 5.4 بوصات مع نسبة بعدية بواقع 18:9، ولم يأتي في الوثيقة، التي يعود تاريخها إلى العام الماضي، أي تفاصيل أخرى للهاتف، الأمر الذي يعني أن الشركة كانت تعتزم إطلاق مثل هذا الهاتف ولكنها ألغت ذلك، أما موقع “تكنو بفالو” فهو يعتقد أن الشركة لا تزال تفكر في صناعة الهاتف.
ونشر صاحب التسريبات الشهير إيفان بلاس تغريدة تحدث فيها عن هاتف من إل جي سوف يحمل اسم “إل جي كيو 6 LG Q6″، يُعتقد أيضاً أنه سوف يكون النسخة المصغرة من جي 6.
وقال بلاس في تغريدته التي نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “هذا سوف يُعرف بإل جي كيو 6 وصل أخيراً إلى هيئة الاتصالات الأمريكية FCC ويحمل رقم الطراز إم70، أيضاً مع نسبة بعدية 18:9، ولكن مع كاميرا خلفية واحدة بدقة 13 ميجابكسل و 3 جيجابايت RAM”.
وليس من المؤكد بعد إذا كانت إل جي تعتزم إطلاق نسخة مصغرة من جي 6، أو متى تعتزم إطلاقه، ولكنها اعتادت على إطلاق نسخ مصغرة من هواتفها الذكية السابقة، مثل جي 5.
يُذكر أن جي6، الذي يزن 163 جرام ولا تتجاوز سماكته 7.9 ملليمتر، جاء كاميرتين خلفيتين دقة كل منهما 13 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبطارية بسعة 3,300 ميلي أمبير/ساعة.
ويقدم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 جيجابايتات، ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 128 جيجابايت، وهو يعمل بالإصدار 7.0 “نوجا” من نظام التشغيل أندرويد.

فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : «إل جي» تطلق نسخة مصغرة من هاتفها «جي 6»

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))