صرح أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو، بأن الشركة السعودية تعتزم استثمار 300 مليار دولار في السنوات العشر المقبلة، لدعم خططها التوسعية في قطاع النفط.
وخلال مؤتمر البترول العالمي، المنعقد في اسطنبول في نسخته الـ 22، قال الناصر: إن استثمارات النفط الصخري لن تكون كافية لتلبية الطلب العالمي في المدى الطويل، على الرغم من توقعات بارتفاع الطلب العالمي على الذهب الأسود.
وأضاف الناصر أن العالم، منذ بدء تراجع أسعار النفط، خسر استثمارات بلغت تريليون دولار، مما يزيد من الشكوك حول تلبية الإمدادات لحجم الطلب العالمي المتوقع.
وذكر أن مصادر النفط الصخري والطاقة البديلة مهمة وتسهم في تلبية الطلب المستقبلي، لكن من السابق لأوانه افتراض أن من المكن تطويرها بسرعة، لتحل محل النفط والغاز.
وفيما يتعلق بالاستثمارات، قال الناصر "ننوي استثمار أكثر من 300 مليار دولار في الأعوام العشرة المقبلة لتعزيز موقعنا البارز في مجال النفط، والحفاظ على فائض طاقة الإنتاج وتنفيذ برنامج ضخم للتنقيب وللإنتاج، يركز على المصادر التقليدية وغير التقليدية".
وأوضح أن إحدى أولويات "أرامكو" هي تحويل خام النفط لبتروكيماويات مباشرة، مضيفا أن الشركة تركز أيضا على مشروعات الطاقة الشمسية وتوليد الطاقة من الرياح.
المصدر: وكالات
 فريد غايرلي
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : "أرامكو" تحذر من نقص في إمدادات النفط وتستثمر 300 مليار دولار

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))