أوضح بيان للوزارة الوصيّة، أنّ مرحلة التسجيلات الأولية وتأكيدها وتوجيه الطلبة عن طريق الخط، حدّدت من الفاتح إلى 16 أوت الداخل، بينما حددت مرحلة التسجيلات النهائية على مستوى المؤسسات الجامعية من 5 إلى 14 سبتمبر القادم.
في الصدد نفسه، أفيد أنّ التسجيلات الأولية وتأكيدها ستكون من 1 إلى 5 أوت، في حين تبدأ مرحلة معالجة الرغبات من 6 إلى 11 أوت وهو يوم الإعلان عن نتائج التوجيهات.
من جهة أخرى، سيتم اجراء المقابلات بالنسبة للحالات الخاصة، أي المقبولين في المدارس العليا التي تشترط اقامة مقابلات شفوية، وهو ما سيكون في يومي 12 و13 أوت المقبل، في حين تتم دراسة الحالات الخاصة ما بين 14 و16 من الشهر نفسه.
أما فيما يخص التسجيلات النهائية على مستوى المؤسسات الجامعية، فستكون من 5 إلى 14 سبتمبر، وعليه حدّدت الوصاية أيام إجراء تغييرات التوجيه المسموح بها ومعالجتها بين 5 و9 سبتمبر، أما الدخول الجامعي للطلبة الجدد فسيكون يوم 17 سبتمبر.
وستنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أبوابا مفتوحة على المؤسسات الجامعية من 26 جويلية الجاري إلى 5 أوت الداخل، على أن تفتح الأرضية المخصصة لطلبات الإيواء بالنسبة للطلبة الجدد يوم 16 أوت الداخل.
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : الجزائر / التسجيلات الأولية والنهائية وإعادة التوجيهات المسموح بها لحاملي شهادة البكالوريا 2017

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))