https://pbs.twimg.com/media/DDmAmmRUMAEFbQP.jpg
كشفت شركة جوجل عن تطبيقها التجريبيّ الجديد Triangle الذي يوفر للمستخدمين خدمة مراقبة استهلاك البيانات على هاتفهم Mobile Data بالإضافة للتحكم بها عبر عدة وسائل مختلفة.
التطبيق بسيط وسهل الاستخدام، وهو يوفر وسيلة سريعة للتحكم باستهلاك التطبيقات لبيانات الهاتف، حيث يمكن مشاهدة حجم البيانات التي يستهلكها كل تطبيق، بالإضافة لميزات حجب تطبيقات معينة من استهلاك أي بيانات، أو تخصيص فترة زمنية يمكن للتطبيق عبرها استخدام بيانات الهاتف. كمثال، وعند فتح تطبيق الخرائط Google Maps، يمكن للمستخدم تحديد فترة زمنية قدرها 10 دقائق فقط، سيكون بإمكان التطبيق عبرها استخدام البيانات للاتصال بالإنترنت وتوفير المعلومات التي يطلبها المستخدم، وبعد ذلك سيتم حجبه بشكلٍ تلقائيّ.
تتواجد معظم الخصائص والميزات التي يعرضها التطبيق ضمن إعدادات الهاتف نفسه، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها بدون الحاجة لتحميله، إلا أن الجيد به هو توفير وسيلة سهلة ومتكاملة لمراقبة استهلاك البيانات وحجب التطبيقات التي لا يريد المستخدم أن تبقى متصلةً بالإنترنت، أو السماح بالاتصال لفترةٍ زمنية قصيرة.
قامت جوجل أيضًا بتوفير ميزةٍ في التطبيق وهي الجوائز التي تعتمد على مبدأ تجميع النقط. الفكرة منها أنه سيكون بإمكان المستخدمين الحصول على خدماتٍ أو ميزاتٍ مختلفة من خلال توفيرهم للبيانات باستخدام التطبيق، وهذه الميزة متاحة فقط في الفليبين بالتعاون مع شركة Globe و Smart Prepaid.
رابط التطبيق على متجر بلاي متاح للتحميل فقط للمستخدمين في الفلبين، حيث لا يزال التطبيق تجريبيًا قبل أن تقوم جوجل بتوفيره على نطاقٍ أوسع. بكل الأحوال، سيكون بإمكانكم تنصيب ملف apk الخاص بالتطبيق واستخدامه عبر موقع APK Mirror: اضغط هنا، إلا أن هذه النسخة لا تتضمن ميزة “الجوائز Rewards” التي ستبقى محصورة حاليًا بالمستخدمين في الفلبين.
فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : جوجل تُطلق تطبيق Triangle لمراقبة وتخفيض استهلاك البيانات على الهاتف

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))