انطلقت عائلة معالجات AMD RYZEN بشكل رسمي في الأسواق لتجمع لنا معالجات RYZEN 7 و RYZEN 5 ولاحقاً ستأتي لنا تشكيلة RYZEN 3, بجانب طرح تشكيلة كبيرة من اللوحات التي تضم سلسلة شرائح AMD 300. أقواها طبعاً شريحة X370 من الفئة العليا والتي تقدم أفضل مافي منصة AM4. حديثنا في هذا المقال عن لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO التي يقال انها من أفضل اللوحات الأم بشريحة X370..فهل هي حقاً الأفضل في كل شيء؟ لنتعرف على ذلك.

تصميم جديد من مهندسي ROG يجمع بين الجمالية والقدرة

هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟
كلما رأينا لوحة من فئة لوحات ROG تكون مصممة بشكل رائع وملفت لنظرنا, فأحد أبرز الامور التي يتهم فيها مهندسي ASUS ROG هو مظهر اللوحة الذي ينعكس على ماهي قادرة على تقديمه لنا, بمعنى هناك لوحات نراها في الأسواق بتصميم رائع وملفت ولكنك تتفاجئ أنها مثلاً لا تدعم هذه الميزة أو لا تتضمن هذه الخاصية بعكس ما تقدمه ROG التي تثبت كل مرة بأنها من الشركات القليلة التي تجمع بين التصميم الجذاب والأداء والمميزات الرائدة…يكفي أن أقول لكم أن ROG أغضبت بعض من مصعني اللوحات الأم بقولها أن على المنافسين الحذر من هذه اللوحة القادرة على تحمل كل الصعاب وتقديم أحدث المميزات.
مع PCB أسود اللون وقطع تشتيت ضخمة للحرارة موضوعة على دوائر الطاقة بجانب سوكيت المعالج المركزي, وشريحة X370 مع درع إضافي يغطي منافذ الإخراج والإدخال كما يغطي منطقة النظام الصوتي المتوفر على اللوحة..أنت أمام قدرة تبريد فعالة تغطي اهم مناطق اللوحة بجانب تصميم جميل. كما يلاحظ أن مشتت التبريد الجديد المستخدم مع هذه اللوحة قد تمت هندسته بدقة مع تصميم مثقب مبتكر من أجل تبديد الحرارة بأقصى قدر ممكن, إضافة إلى ذلك وضعت ASUS إضاءة لشعار ROG قابلة للتحكم بها لتضيف لك جمالية إضافية بجانب التصميم.
كما قدمت ASUS ما تطلق عليه منطقة التبريد المائي Water-Cooling Zone المبتكرة من ROG لتسمح لك بمراقبة نظام التبريد كما لم يسبق لك أن فعلت. فرؤوس درجة الحرارة المائية الثنائية لـWater-Cooling Zone ورأس معدل التدفق المرفق مع اللوحة يغذي المعلومات مباشرة إلى أداة Fan Xpert 4 البديهية في الاستخدام, بالتالي سيكون بمقدروك أن تبقى على اطلاع بالحرارة التي يتمتع بها نظام التبريد لديك بطريقة أكثر فعالية.
ولتمنحك توافقية أكبر مع عائلة المشتتات الهوائية القديمة والجديدة تأتي لوحة ROG Crosshair VI Hero (WI-FI AC) بفتحات تركيب خاصة متوافقة مع أي مشتت يدعم سوكيت AM4 أو AM3 سواء كان هوائي, أم مائي أو حتى تبريد نيتروجين سائل الذي يستخدم في حالات تحطيم الأرقام العالمية..إذا الخيار لديك في استخدام مشتتك القديم أو التوجه نحو الجيل الجديد من المشتتات.

نظام إضاءة ونظام صوتي فريد من نوعه

هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟
هل اكتفينا من نظام الإضاءة RGB؟ عن نفسي أرى أن الأمر أصبح مبالغ به, لكن لهؤلاء الذين ما زالوا يعشقون هذه الميزة نطمئنهم أن اللوحة تضم نظام إضاءة جيد وقادر على منحك التجربة التي تبحث عنها لتنير كيس حاسوبك بأفضل حلة. مع هذه اللوحة سيكون بمقدروك كما غيرها من اللوحات التي تطلقها ASUS من تعديل مؤثرات إضاءة RGB LED المفضلة لديك مع Aura ، وهو برنامج تحكم بالإضاءة سهل الاستخدام، ويسمح لك بنفس الوقت من التحكم بإضاءة شرائط RGB أو RGB LEDs المدمجة الرائعة للوحة ROG Crosshair VI Hero (WI-FI AC) عبر رأسي 4pin المتوفر على متن اللوحة, حيث جميع الأضواء التي ستوصلها باللوحة ستتصرف بتزامن مثالي.
هل تتسائل ماذا يعني تزامن الإضاءة؟ ببساطة ستكون قادر بشكل سهل من مزامنة مؤثرات الإضاءة المذهلة بين المكونات المتوافقة، بما في ذلك شرائط RGB LEDs، بطاقات رسومية ، كيبورد وماوس وكل ما يدعم تقنية Aura مثل بعض الكيسات التي أصبحت تدعم هذه الميزة مؤخراً.إن تركنا ميزة الإضاءة وانتقلنا للحديث عن تقنية صوتيات SupremeFX المذهلة من ROG فأول ما سنقوله لك أن هذا النظام الصوتي سيأخذك نحو المزيد الواقعية الصوتية في ألعابك. فهي تقدم معدل إشارة للضجيج استثنائي بـ113dB على اتصال داخلي و 120dB على اتصال خارجي وهذا يعني حصولك على جودة تسجيل هي الأفضل.
كما أقدم مهندسي ROG على إضافة منظم انخفاض التسرب كما يطلق عليه وهو يقوم بدور مهم يتجسد في تقديم طاقة أكثر نقاوة إلى شريحة SupremeFX S1220 ، مع محول رقمي إلى تناظري ESS Sabre Hi-Fi ES9023P ليوفر مخرج أمامي متفوق و RC4580 op-amp لتضخيم صوتي أفضل مع مستوى تشويش منخفض. الجيد أن كل قطعة تم إضافتها إلى هذا النظام الصوتي يقوم بدوره بشكل مثالي, فمثلاً لدينا SWITCHING MOSFETS وهو التصميم الفريد الذي يسمح لوظيفة استشعار المعاوقة لتكون موجودة إما مع مقابس السماعات الأمامية أو الخلفية.
بجانب مكثفات NICHICON التي تقدم دقة الصوت ذات الجودة الأعلى من أجل توفير صوتيات طبيعية نقية, أما HIGH-PRECISION CLOCK SOURCE فهي تقنية توقيت عالية الدقة تضمن توتر فائق الانخفاض حتى وإن تذبذبت درجات الحرارة, كما لدينا محول رقمي إلى تناظري ESS Sabre Hi-Fi ES9023P الذي ينشأ توازنا مثاليا من أجل دقة صوتيات فائقة قادرة على توفير 94dB THD, أخيراً لدينا C4580 BUFFER الذي يقوم بتوفير فولتاج وتيار مثالي من أجل تصوير صوتي فسيح وقدرة ضبط فعلية لمخرجات الصوت.
كل تلك المميزات لن تستفيد منها بالكامل دون وجود تطبيق فعال يسمح لك باستخراج كل تلك القوة لتكون بين يديك ولتتحكم بها كما تريد, وهذا ما أنت قادر على فعله طبعاً مع برنامج SONIC STUDIO III المميز بخياراته المختلفة في التحكم بالنظام الصوتي لنظامك وبرنامج SONIC RADAR III المساعد لك في معرفة أين يتحرك خصومك من خلال رادار صوتي حقيقي يخبرك بداخل اللعبة من أي جهة يتحرك فيها خصومك.

طباعة ثلاثية..تضيف جمالية إضافية لتصميم لوحتك

هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟
من المميزات التي تحظى بها لوحات ASUS بشكل حصري هي تمتعها بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد والتي تعتبر فيها ASUS أنها الأولى في عالم صناعة اللوحات الأم التي تتمتع بهذه الميزة وهي حقاً محقة في ذلك ولكن من أين أتت الفكرة بالأساس؟ ببساطة من كولر ماستر التي اتبكرت هذا الامر لأول مرة بالعالم مع عائلة منتجاتها التي بدأت في البداية مع كيسات الحاسوب لتنتطلق لاحقاً نحو كل منتجاتها.
هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟
الطباعة ثلاثية الأبعاد، ستسهل عليك تعديل مظهر لوحتك وتحسين أداء النظام مع مجموعة من القطع القابلة للطباعة سواء كانت من اختيارك أو حتى شرائها من قبل معدلين أخرين قاموا بهذا النوع من التعديلات. وبفضل الأبعاد الخاصة بالقطع ثلاثية الأبعاد المطبوعة والمخصصة على اللوحة الأم والمتوافقة مع القطع الأصلية للوحة نفسها فإن عملية تركيب القطع المطبوعة يصبح أمرا سهلا على اللوحة. انت قادر بكل سهوة على إضافة أغطية الكابلات أو غطاء لمنفذ M.2, بجانب ملحقات إضافية مطبوعة بشكل مسبق تمنحك المزيد من تخصيص لوحتك لتتناسب مع ذوقك العام.

رفع مستوى أداء اللوحة بشكل سهل وبسيط

هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟
لعشاق كسر السرعة تتمتع هذه اللوحة الجديدة بمولد تردد أساسي مخصص ومصمم من أجل معالجات AM4 ليسمح بترددات أساسية مكسورة السرعة تصل أو تتجاوز 158MHz. هذا الحل المعدل يعمل بالتناغم مع وحدة معالجة ASUS TurboV لتعزيز التحكم بكسر سرعة التردد الأساسي والفولتاج, بحيث يوفر طريقة جديدة أكثر فعالية في تعزيز الأداء إلى مستويات عالية فائقة.
كما تعلمون لا يكفي أن تدعم اللوحة الأم ذاكرة DDR4, فهناك عوامل يجب أن تتواجد مع اللوحة لتساعد في استقرار تلك الذواكر وتردداتها. هذه اللوحة قادرة على تشغيل ذواكر بترددات تصل إلى 3200MHz بفضل تصميم دارة T-Topology الحصرية من ASUS لتقدم قدرة كسر سرعة ذاكرة متفوقة ولإطلاق القوة الكاملة للـDDR4 بتقليل الضجيج المقترن وانعكاس الإشارة إلى ادنى حد..باقي المميزات الي رأيناها تعتبر مكررة ومعروفة مع عائلة لوحات ROG مثل: 5Way Optimization,USB-C , وحدة تحكم Intel Ethernet I211-AT, وتطبيق RAMCache II وغيرها.

صراحة نميل إلى درجة كبيرة للقول أنها من اللوحات الأم القليلة بشريحة X370 التي تضم هذا الكم من المميزات أضف إلى جمالية تصميمها, مع ذلك لن نستطيع أن نقول أنها الأفضل على الإطلاق, إنما سنقول أنها من ضمن أفضل اللوحات الأم بشريحة X370 التي أطلقت في الأسواق, وحالما تقرر اختيارها فلن تندم بكل بتأكيد. لربما السعر هو ما سيكون عامل مهم بالنسبة لك فهي تكلف مبلغ وقدره 255 دولار مع ذلك من سيبحث عن التميز والتفرد بمجموعة من المميزات سيكون عليه وضع هذه اللوحة من ضمن خياراته…أنتم ما رأيكم بها؟

فى : التعليقات 0

ليست هناك تعليقات على : هل تعتبر لوحة ASUS ROG CROSSHAIR VI HERO الأفضل لمعالجات RYZEN؟

أضف تعليق: تذكر قوله تعالى: (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))